Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

5 أسباب لم تسمع بها من قبل حول شغفك بالشوكولاتة ورغبتك الشديدة في تناولها

0 0

تعتبر الشوكولاتة مادة غذائية للتلذذ، ومن أبرز مكوناتها هي مشتقات الكاكاو، ويمكن أن يضاف عليها أنواع من المحليات مثل السكر، ولكن الكثير من الأشخاص يسألون أنفسهم “لماذا نشتاق الشوكولاتة”، وحتى لو لم تكن من محبي الحلويات الطبيعية، فإن الشوكولاتة لديها تلك الطريقة اللطيفة التي تتمثل في الرغبة الشديدة لتناولها، ومن خلال مقالنا هذا سنوضح 5 أسباب حول عشق الناس لتناول الشوكولاتة.

5 أسباب لم تسمع بها من قبل حول شغفك بالشوكولاتة ورغبتك الشديدة في تناولها 37 24/9/2020 - 5:57 م

- Advertisement -

1- تقليل التوتر والضغط

5 أسباب لم تسمع بها من قبل حول شغفك بالشوكولاتة ورغبتك الشديدة في تناولها 32 24/9/2020 - 5:57 م

إن الشوكولاتة مخفف قوي للتوتر، وكا من كان يعيش في عام 2020 يعرف كيف قد يكون هذا بمثابة راحة قوية، ولكن على الرغم من أنه يبدو حلاً سريعاً لمزاجك السيئ، إلا أنه سيؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، بحيث تكون لديك الرغبة في تناول المزيد منها.

2- السكريات المضافة فيها

5 أسباب لم تسمع بها من قبل حول شغفك بالشوكولاتة ورغبتك الشديدة في تناولها 33 24/9/2020 - 5:57 م

ما لم تكن تشتري لوحاً من الشوكولاتة الداكنة من متجرك المحلي، فإنك على الأرجح تتناول شوكولاتة الحليب، والمليئة بكمية قليلة من الكاكاو وكمية عالية من السكر والكربوهيدرات، لذلك يجب عليك إضافة نكهات مثل الكراميل أو المارشميلو، بحيث تحصل على جبل من السكر الذي يخلق المزيد من الرغبة الشديدة.

- Advertisement -

3- مكملة للمغنيسيوم

5 أسباب لم تسمع بها من قبل حول شغفك بالشوكولاتة ورغبتك الشديدة في تناولها 34 24/9/2020 - 5:57 م

يعد المغنيسيوم واحداً من المعادن السبعة المهمة في الجسم، بحيث يلعب دوراً كبيراً في أكثر من 300 تفاعل إنزيمي داخل جسم الإنسان، وتعتبر الشوكولاتة الداكنة من أهم المصادر التي يتواجد في المغنيسيوم، بحيث تحتوي الشوكولاتة الداكنة على 28 جراماً منها 64 مليجرام من المغنيسيوم.

4- تعزيز الأداء الرياضي

5 أسباب لم تسمع بها من قبل حول شغفك بالشوكولاتة ورغبتك الشديدة في تناولها 35 24/9/2020 - 5:57 م

يزيد تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة توافر الأوكسجين خلال أداء التمارين الرياضية، ويعتقد الباحثون أن الفضل لذلك يرجع إلى احتوائها على نوع من الفلافونات ويدعى بـ “الإبيكاتشين”، حيث يعمل على تحرير أوكسيد النيتريك في الجسم.

5- الحاجة إلى الكافيين

5 أسباب لم تسمع بها من قبل حول شغفك بالشوكولاتة ورغبتك الشديدة في تناولها 36 24/9/2020 - 5:57 م

بعضنا يستخدم الشوكولاتة لإيقاظ أنفسنا قليلاً، بحيث تحتوي الشوكولاتة على مادة الكافيين، كما تحتوي الشوكولاتة الداكنة على المزيد منه، وهذا يساعد على تحفيز الجهاز العصبي المركزي، مما يزيد من قدرة الشوكولاتة على الإملاء، كما يمكنك تناول مزيج المذاق لزيادة الطاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.