Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

هام للتلاميذ الذين يدرسون عن بعد..وزارة التعليم تعلن عن برمجة الدروس المصورة التي ستبث في القنوات العمومية

0 1

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، اليوم الأحد، أنها ستشرع ابتداء من يوم الاثنين 5 أكتوبر 2020، في بث الدروس المصورة المتعلقة بالبرامج الدراسية المقررة برسم الموسم الدراسي 2020-2021 بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاث، من يوم الإثنين إلى يوم السبت، عبر القنوات التلفزية الوطنية الثقافية والأمازيغية وقناة العيون.

وأوضحت الوزارة، عبر بلاغ لها، أن حصص دراسية موجهة الى تلاميذ التعليم الثانوي التأهيلي بكل شعبه ومسالكه، في القناة الثقافية، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا إلى منتصف الليل، كما سيتم بث حصص دراسية تهم مستويات التعليم الثانوي الإعدادي، ابتداء من الساعة الثامنة صباحا، الى الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا، وذلك فس القناة الأمازيغية.

وأكد المصدر نفسه، أن سيتم بث حصص دراسية موجهة إلى تلاميذ المستوى التعليمي الابتدائي، وكذا حصص خاصة بالتعليم الأولي وأنشطة الحياة المدرسية والتربية البدنية، وذلك ابتداء من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السادسة مساء، في قناة العيون.

- Advertisement -

- Advertisement -

ويمكن الاطلاع على جداول الحصص الدراسية المصورة وكذا على شبكة البرمجة التفصيلية للحصص الخاصة بكل قناة، يضيف المصدر نفسه، عبر البوابة الرسمية للوزارة: www.men.gov.ma وكذا صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدروس المصورة متاحة أيضا عبر المنصة الإلكترونية TelmidTICE.

ودعت الوزارة الأمهات والآباء وأولياء الأمور إلى الحرص على مواكبة بناتهم وأبنائهم في تتبع دروسهم عن بعد، لتمكينهم من تحصيل دراسي إسوة بنظرائهم الذين يستفيدون من التعليم الحضوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.