Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

مستجدات مثيرة.. الفرنسي داهس الغنم في المنصورية سيمثل أمام القضاء من جديد

0 1

من المرتقب، أن يمثل الفرنسي، المتهم بدهس أغنام في منطقة المنصورية في ضواحي المحمدية، أمام القضاء من جديد، يوم غد الجمعة، وذلك في محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء.

وبعد أن قضت المحكمة الابتدائية في مدينة بنسليمان، قبل أشهر، بالحبس شهرا نافذا في حق الفرنسي، الذي دهس أغناما نواحي مدينة المحمدية، وغرامة قدرها 20 ألف درهم لفائدة صاحبها، قرر هذا الأخير استئناف الحكم.

وقال حسن الشتيو، صاحب الأغنام المدهوسة، في حديث سابق مع “اليوم 24″، “إن محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، حددت أول جلسة يوم 9 أكتوبر الجاري. وأضاف أن الحكم الابتدائي بالنسبة إليه كان مفاجئا، وغير منصف، ولم يتوقعه أبدا.

- Advertisement -

- Advertisement -

وأفاد المتحدث نفسه: “قدمت جميع الوثائق، التي تؤكد حجم الضرر، الذي أصابني، وأصاب طفلي من جراء عملية الدهس، التي نفذها المقيم الفرنسي لقطيع الغنم، الذي كان في مليكتي”، مستطردا “التعويض المادي غير متوقع لا يكفي حتى لشراء قطيع غنم آخر..”

إلى ذلك، وفي خطوة مثيرة، قدم المتهم الفرنسي المذكور، شكاية لدى وكيل الملك في المحكمة الابتدائية في مدينة بنسليمان، ضد الشاب، الذي عمل على تصوير الفيديو، والذي كان له الفضل في نقل الواقعة المؤلمة إلى الرأي العام.

وقال مصور الفيديو، محمد الزرهاني، لـ”اليوم 24″، إنه تلقى استدعاء من لدن الدرك الملكي في منطقة المنصورية، قبل أسابيع، بعد أن تقدم المتهم الفرنسي بشكاية ضده، متهما إياه بـ”الهجوم على مسكن الغير والسب،، والقذف والتهديد بارتكاب جناية، والتمييز والتحريض على نشر الكراهية والعنصرية”.

يذكر أن نشطاء مغاربة تداولوا، قبل أشهر، شريط فيديو، ظهر فيه الطفل، ابن صاحب الغنم، وهو يبكي أمام مشهد دهس غنم أسرته، التي كان يرعاها قرب شاطئ الصنوبر (David)، حيث أدى السلوك الوحشي لمواطن فرنسي إلى مقتل كل الأغنام، التي ظهرت جثثاً هامدة على الطريق، في مشهد قاس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.