Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

“للآباء والأمهات”.. 12 مقولة يجب أن يسمعها أبنائكم قبل بلوغ سن العاشرة

0 2

إن تربية الأطفال هي مرحلة صعبة ومرهقة للغاية، ولا يوجد طربقة موحدة أو مثالية للقيام بها، ولكن هناك بعض العبارات التي لا يوجد طفل لا يحتاج لسماعها، وهذه العبارات تعني الكثير للطفل، بحيث تغير الكثير من حياته للأفضل، لذلك حاول أ تقولها من حين لآخر، كما أن هذه العبارات ستنقل له بعض الحكمة إلى أذهانهم في المستقبل.

"للآباء والأمهات".. 12 مقولة يجب أن يسمعها أبنائكم قبل بلوغ سن العاشرة 5 24/9/2020 - 8:06 م

"للآباء والأمهات".. 12 مقولة يجب أن يسمعها أبنائكم قبل بلوغ سن العاشرة 4 24/9/2020 - 8:06 م

- Advertisement -

1- أنا آسف

في الغالب يعتذر الأطفال لوالديهم، ولكن يجب أن يكون الأمر من كلا الاتجاهين، حيث يجب عليك الاعتذار عما تقوم به من أشاء خاطئة، وسوف تعطي له النموذج الأمثل لهذا السلوك.

2- أنا أحبك

قد يبدو الأمر جيد، ولكن في كثير من الأحيان لا يقولها الأباء بالشكل المطلوب، خاصة عندما يتعلق الأمر بين الآباء وأبنائهم، حيث أن التعبير الدوري عن مشاعر الحب يقوي من العلاقات بين الأبناء وأهاليهم.

3- أنا فخور بك

يسعى الاطفال للمعرفة، والإعجاب الذي يحصلوا عليه من آبائهم بحيث يعني لهم الحياة، لذلك يجب عليك دائماً إظهار الإعجاب حول إنجازاتهم واخبارهم وأنك تفخر بهم، سيمثل ذلك تشجيع كبير لهم.

4- لقد أخطأت

إن الاعتراف بأخطائك يساعد طفلك على القياس بنفس الشيء، بحيث يجعله مدرك تماماً أن الأخطاء لا مفر منها في الحياة.

5- أنا هنا دائما

يعتبر الدعم هو كل شيء بالنسبة للطفل، فهناك العديد من الجوانب في حياة الطفل مثل المدرسة التي يبعد بها عن والديه، ولكن يجب أن يشعر الطفل دائماً أن والده يدعمه في كل شيء في حياته.

- Advertisement -

6- أنت جميل كما أنت

لدينا الكثير من معايير الجمال القديمة حولنا في العالم، والتي تجعلنا نعتقد أن هناك طفل مولود غير جميل، لذلك من خلال التخلص من هذه المعايير، ستتمكن من اكتشاف الجمال في أطفالك، بحيث يزيد ذلك ثقتهم في أنفسهم.

7- كنت مخطئ

يعتقد بعض الأطفال أن الكبار لا يخطئوا أبداً، وهذا أمر غير صحيح تماماً، لذلك فإن التعرف على الخطأ يجعل الأطفال على يقين بأنه لا يوجد شخص كامل، ومن الطبيعي جداً فعل الاخطاء.

8- فلنتحدث عن هذا

إن التواصل هو شيء ضروري في بناء العلاقات الجيدة مع الأطفال، بحيث يعلمهم مهارات التواصل وكيفية التعبير عن أنفسهم، كما يعلمهم التحدث عن الأمور التي تثير غضبهم مثل التعرض لمواقف العنف.

9- لن أحكم عليك

كلنا نعاني من إصدار الآخرين للأحكام علينا في حياتنا، سواء أن كان ذلك داخل الشخص أو من المحيطين به، لذلك معرفة الطفل أن والديه لن يصدروا نفس الأحكام التي ستجعلهم يشعرون بمزيد من الأمان والتقدير، ويكونوا أكثر صدقاً عن التحدث.

10- كل شيء وارد ويحدث

في بعض الأحيان ترمي بك الدنيا في الصعاب وتطلب منك كل ما هو جيد، حيث أن تعليم وتربية الطفل أمر حيوي، ولكن في بعض الأحيان لا تسير الأمور كما يتطلب منها، ولكن يجب علينا السير مع التيار.

11- أنا أسامحك

إن التسامح هو شيء رائع في العلاقات الإنسانية، كما هو ضروري في بعض الأحيان لاستمرار علاقة تحبها، سواء أن كان من الوالدين أو الحبيب أو صديق، والاعتزار شيء هام، والتسامح أيضا فهو يحرر الشخص من أفعاله، ويعطيه الفرصة لسماع ما يريد، وبالتالي يتخطى الأمر.

12- أنا أؤمن بك

في بعض الأحيان كل ما تحتاج إليه هو شخص يدعمك ويذكرك بأنك قادر على القيام بأي شيء، بدءاً من أصغر الأمور حتى أكثرها تعقيداً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.