Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

في أسبوع بمكون واحد شعر طويل وكثيف خليط سيملأ فراغات الشعر ويمنع تساقطه

0 1

المقال في أسبوع بمكون واحد شعر طويل وكثيف خليط سيملأ فراغات الشعر ويمنع تساقطه ظهر أولا علي ثقفني.

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل التي يعاني من الرجال والسيدات فالمعدل الطبيعي لتساقط الشعر هو 100 شعرة يوميا وبعد ذلك ينمو الشعر مرة أخرى بعد السقوط، ولكن بعض الأشخاص لا ينمو الشعر المتساقط مرة ثانية مع وجود تزايد في أعداد الشعر المتساقط يوما بعد يوم ولذلك يلجأ الكثير إلى شراء منتجات تجميلية من أجل الحصول على شعر طويل وكثيف ولكنها تحتاج الكثير من الوقت والجهد والمال أيضا ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بمكونات طبيعية فتابعونا.

وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر

- Advertisement -

  1. حليب جوز الهند.

نقوم بوضع كمية مناسبة من حليب جوز الهند على فروة الرأس باستخدام فرشاة الصبغة ثم نقوم بتغطية الشعر بمنشفة ويترك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء البارد والشامبو.

تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة حيث يقوم حليب جوز الهند بترطيب الشعر ويساهم في الحد من تساقطه ويملئ الفراغات وذلك لأنه يحتوي على بروتينات وفيتامينات كثيرة تقوم بتغذية الشعر وتجعله أكثر صحة وجمال.

  1. الشاي الأخضر والبيض.

- Advertisement -

نقوم بخلط صفار بيضة مع 2 ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر ونقلب المكونات جيدا للحصول على خليط كريمي ثم نقوم بتقسيم الشعر ونضع هذا المزيج عليه بداية من الجذور وحتى الأطراف ثم يترك لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يغسل بالماء البارد والشامبو.

تكرر هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا من أجل تعزيز نمو الشعر وجعله أكثر صحة ولمعان حيث يحتوي البيض على الكثير من البروتينات والفيتامينات التى يحتاجها الشعر أما الشاي الأخضر يحتوي على مضادات أكسدة وفيتامينات تساعد على نمو الشعر وتساهم في الحد من تساقطه.

  1. عصير الليمون.

نقوم بعصر 3 حبات من الليمون ثم تصفي جيدا باستخدام شاشة وبعد ذلك نقوم بخلط العصير مع كوب من الماء الدافئ ثم نقوم بغسل الشعر جيدا وبعد ذلك نقوم بوضع هذا المزيج عليه مع التدليك بحركات دائرية ثم يترك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يغسل بالماء البارد، تكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحد من تساقط الشعر وجعله أكثر نعومة وجمال.

نصائح لمنع تساقط الشعر

  • يجب عدم شد الشعر وربطه بقوة كما يجب التخلص من قشرة الرأس.
  • ينصح بتناول الغذاء الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل الخضروات والفواكه.
  • يجب الابتعاد نهائيا عن تناول الأطعمة السريعة كما يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • يجب عدم غسل الشعر بماء ساخن كما يجب الابتعاد عن أدوات التصفيف ذات الحرارة العالية.
  • يجب قص أطراف الشعر بشكل مستمر كما يجب تناول كميات كبيرة من الماء للحفاظ على رطوبة الشعر.

هناك العديد من الوصفات والخلطات التي نستخدمها في تطويل الشعر وتكثيفة فيعمل بفاعلية وبشكل طبيعي، ومن هذة الخلطات لشعر طويل وكثيف هو خلطة البيض وذلك لأنه يحتوي علي مواد واحماض تغذي وتنمو بصيلات الشعر، كما أيضاً يعمل على كثافته بشكل صحي ويمنع تقصفه وتساقطه وذلك لأنه يتضمن عناصر الكبريت التي تقضي على كافة مشكلات الشعر.

المقال في أسبوع بمكون واحد شعر طويل وكثيف خليط سيملأ فراغات الشعر ويمنع تساقطه ظهر أولا علي ثقفني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.