Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

طريقة عمل كيكة الجزر الصحية اللذيذة في المنزل بأسهل طريقة

0 1

المقال طريقة عمل كيكة الجزر الصحية اللذيذة في المنزل بأسهل طريقة ظهر أولا علي ثقفني.

كيكة الجزر من ألذ أنواع الكيك وأطيبها كما أنها مميزة بقيمتها الغذائية، ومناسبة جداً للأطفال الذين يعاني أهاليهم من إصرارهم على عدم تناول الخضروات ومن بينها الجزر، فيمكنكم صنع هذا الصنف وهو كيكة الجزر وتقديمها للأطفال والذين لن يلاحظوا بالتأكيد تواجد الجزر فيها، لكنهم سيستمتعون كثيراً بطعمها اللذيذ.

كما أن كيكة الجزر من الوصفات التي يمكن صنعها في مناسبات عديدة، وتقديمها في الجمعات والتجمعات العائلية وتجمعات الأصدقاء، وكذلك تعتبر وجبة فطور رائعة في الصباح، ووجبة خفيفة ولذيذة ومغذية للأطفال في المدارس، لذا تابعوا معنا طريقة تحضيرها والتي تتميز بالسهولة والمكونات الرائعة.

- Advertisement -

مقادير كيكة الجزر الصحية:

2 كوب دقيق.

ملعقة كبيرة بيكنج بودر.

ملعقة صغيرة بيكنج صودا.

ملعقة كبيرة قرفة بودر.

كوب سكر أبيض ناعم الحبيبات.

نصف كوب سكر بني.

6 حبة بيض.

5 حبة جزر متوسطين الحجم ومبشورين.

- Advertisement -

كوب ونصف زيت نباتي.

ربع كوب زيت زيتون.

200 جرام عين جمل.

3 ملاعق كبيرة زبيب.

طريقة عمل كيكة الجزر الصحية:

في البداية نخلط المكونات الجافة بحيث نضع الدقيق في إناء ونضيف إليه البيكنج بودر والبيكنج صودا والقرفة ونقلبهم جيداً ونتركهم جانباً.

باستخدام الكبة أو المطحنة نضع عين الجمل والزبيب و4 ملاعق من خليط المكونات الجافة ونخلطهم حتى يصبح القوام مجروش وليس ناعم تماماً.

في إناء آخر نضع زيت الزيتون والزيت النباتي والسكر الأبيض وكذلك السكر البني، ونخفقهم بالمضرب الكهربائي على سرعة عالية لمدة دقيقتين، بعد ذلك نضيف ثلاث بيضات ونكمل الخفق بالمضرب الكهربائي.

بعد ذلك نضيف إليهم نصف كمية الدقيق مع التقليب، ثم نضيف ثلاث بيضات ونخفق بالمضرب الكهربائي، وأخيراً نضيف باقي كمية الدقيق ونخفق بالمضرب دقيقتين فقط، ثم نضيف الجزر المبشور وخليط عين الجمل والزبيب، ونقلب جيداً.

نحضر قالب الفرن وندهنه بالقليل من الزبدة ثم نسكب فيه خليط كيكة الجزر الذي أعددناه، ويوضع في فرن مسخن مسبقاً على درجة حرارة 180 في النص الأوسط حتى تمام النضج.

بعد تمام النضج تخرج من الفرن وتترك حتى تبرد تماماً، ويمكن تقديم كيكة الجزر هكذا، كما يمكن صنع كريمة أو طبقة للتزيين، وسوف أقدم لكم طريقة لكريمة التزيين في مقال لاحق إن شاء الله.

المقال طريقة عمل كيكة الجزر الصحية اللذيذة في المنزل بأسهل طريقة ظهر أولا علي ثقفني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.