Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

رئيس الوزراء: مد مهلة التصالح شهرا كاملا .. ولا هدم لعقارات بها سكان

0 2

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، عن مد مهلة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء شهرا كاملا، لتنتهى بنهاية أكتوبر المقبل، مؤكدا أن “الدولة لا تبغى هدم عقارات مشغولة بأهالينا وأسرنا، بل هدفها تقنين أوضاع المواطنين المخالفين؛ كى لا يقعوا تحت ضغط وضع غير قانوني فيما بعد”، مشيرا إلى أن القرار إنما جاء رغبة فى التيسير على المواطنين، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الراغبين فى تقنين أوضاعهم، بعدما أكدت التقارير حجم ازدحام المتقدمين على مراكز تلقى الطلبات. ووجه مدبولي الشكر لمن تقدموا بطلبات التصالح، والذين اعتبرهم مؤشراً قوياً على اقتناع المواطن بأن القانون إنما يهدف إلى مصلحته بالأساس. جاء ذلك خلال تصريحات تلفزيونية أدلى بها عقب اجتماعه بالسيد رئيس الجمهورية، والذى شهد استعراضَ تقريرٍ حول موقف التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء.

تمديد موعد التصالح

و كشف رئيس الوزراء خلال تصريحاته، أن طلبات التصالح التى قُدِّمَت حتى الآن، بلغت مليونا و 400 ألف طلب، مُشيراً إلى أنه يُتابع وبصورة يومية مدى تردد المواطنين على مراكز تقديم الطلبات، والتى أكدت التقارير ما تشهده من ازدحامٍ كبير، رغم قيام المحافظات بفتح منافذ جديدة لتلقي الطلبات، لافتاً إلى أن عدد المواطنين الراغبين فى انتهاز فرصة تقنين الأوضاع أصبح كبيرا جداً، وبالتالى فقد ازداد حجم العمل بهذه المراكز بالشكل الذى أدى إلى زيادة الشكاوى من عدم قدرتها الاستيعابية مقارنة بحجم الطلبات المقدمة إليها.

- Advertisement -

- Advertisement -

وقال رئيس الوزراء: “أرغب في التأكيد هنا على شيء مهم للغاية، وهو أنني أشجع، وأطالب المواطنين بالمداومة على التقدم بطلبات التصالح، ونحن من جانبنا، كلما رأينا على الأرض تزايداً في الأعداد المتقدمة للتصالح، سوف نتخذ قرارات جميعها ستكون في صالح المواطن المصري، واذا كنا أعلنا اليوم عن الموعد الجديد للانتهاء من تقديم الطلبات في 30 أكتوبر المقبل، فربما ننظر في مد هذه المدة في حالة وجود زيادة في إقبال المواطنين على التقدم للتصالح”، ودعى المخالفين إلى الاستمرار فى تقديم طلبات التصالح، والتقدم بشكاواهم لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، في حالة وجود أي تعنت أو معوقات.

وقد دعى رئيس الوزراء كل مواطن لديه أوراق جاهزة أن يبادر بتقديمها خلال الأيام المتبقية من شهر سبتمبر، وألا يؤجل المواطنون التقدم بطلباتهم إلى الأيام الأخيرة من المدة المقررة؛ تفاديا للتزاحم، وأكد أنه كلما تم التعجيل بتقديم الطلبات كلما كان الإسراع في تقنين الأوضاع، ومن ثم يستطيع المواطن أن يحصل على الأوراق التي تثبت سلامة موقفه. كما دعى كل مواطن لديه مخالفة، عليه أن يتقدم بطلب التصالح بغض النظر عن ماهية المخالفة؛ حتى يمكن اتخاذ القرارات المناسبة طبقا لحجم المخالفات وفقا لحصر المخالفات.

وفى ختام حديثه أكد مدبولى “أنه عندما يكون وضع المواطن قانونياً، سيكون في النور، وسيكون بمقدوره الاستفادة من هذا الوضع الرسمي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.