Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

بعد أرقام كورونا القياسية.. مدينتان فرنسيتان تدخلان قائمة الخاضعين لحالة “التأهب القصوى” لمواجهة الجائحة

0 0

قررت السلطات الفرنسية وضع مدينتي مونبلييه، وتولوز اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، في قائمة المدن الخاضعة لـ”حالة تأهب قصوى” بسبب جائحة كوفيد-19، وفق ما أعلنت السلطات في بلد تجاوز عدد وفيات كورونا فيه 32 ألفا.

وكانت عدة مدن فرنسية قد أدرجت في اللائحة، آخرها، السبت الماضي، حينما أعلن عن ضم ليون، وغرونوبل، وسانت إتيان، وليل، في قائمة المدن الخاضعة لـ”حالة تأهب قصوى” أسوة بباريس، وإيكس مرسيليا، وغوادلوب.

- Advertisement -

وتسجّل وتيرة الإصابات الجديدة أرقاماً مرتفعة للغاية في فرنسا، بلغت نحو 27 ألف إصابة إضافية، أول أمس السبت، وكذلك الأمر بالنسبة إلى المصابين، الذين يتم إدخالهم أقسام الإنعاش، والذين بلغ عددهم رقما قياسيا يناهز 1483 مريضاً، أمس الأحد.

- Advertisement -

وتُفرض حالة التأهب القصوى في المناطق، التي تتخطى 250 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة على مدى سبعة أيام، والتي تتخطى مائة إصابة لدى السكان، الذين تفوق أعمارهم 65 سنة، التي تبلغ نسبة إشغال مصابي كوفيد-19، فيها 30 في المائة من إجمالي أسرة أقسام الإنعاش في مستشفياتها.

كما تفرض حالة التأهب القصوى إغلاق الحانات، وقاعات الرياضة، وتشديد القيود في المطاعم، وخفض نسب الحضور في الجامعات، وفرض حد أقصى للرواد في المراكز التجارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.