Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

الحكومة تجتمع للمرة الثانية خلال الأسبوع الجاري وتتدارس تفويض سلطات لوزير المالية

0 0

عقب مصادقة المجلس الوزاري على التوجهات العامة لمشروع قانون المالية لعام 2021، تستعد الحكومة لتدارس مالية العام المقبل، في ثاني اجتماع لها خلال الأسبوع الجاري.

وقال بلاغ لرئاسة الحكومة، اليوم الخميس، إن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، سيترأس، غدا الجمعة، مجلسا للحكومة، يتدارس خلاله مشروع قانون المالية للسنة المالية 2021، مع ثلاثة مشاريع مراسيم مصاحبة له.

- Advertisement -

وتتعلق مشاريع المراسيم، المنتظر تدارسها، غدا، بتفويض السلطة إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بن شعبون، فيما يتعلق بالاقتراضات الداخلية، واللجوء إلى كل أداة مالية أخرى، والتمويلات الخارجية، لإبرام عقود اقتراضات قصد إرجاع الدين الخارجي، المكلف، واتفاقات لضمان مخاطر أسعار الفائدة، والصرف.

- Advertisement -

وقدم وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عرضا حول الخطوط العريضة لمشروع قانون المالية لعام 2021، أمس الأربعاء، أمام المجلس الوزاري، أكد فيه أنه تم إعداد هذا المشروع تنفيذا للتوجيهات الملكية الواردة في خطابي العرش، وافتتاح السنة التشريعية، اللذين حددا خارطة الطريق لتجاوز الصعوبات الاقتصادية، والاجتماعية للأزمة، وبناء مقومات اقتصاد قوي، وتنافسي، ونموذج اجتماعي أكثر إدماجا.

كما أبرز الوزير ذاته أن المشروع المذكور أُعدَّ في ظل سياق دولي مضطرب، بسبب تداعيات الأزمة المرتبطة بجائحة كوفيد 19، وتأثيراتها الاقتصادية، والاجتماعية، لاسيما على نشاط مجموعة من القطاعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.