Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

الجزائر تخفض معدل النجاح في الباكالوريا إلى 9 واتهامات للحكومة بالمس بمصداقية هذه الشهادة

0 0

قبل أبام قليلة، من الإعلان عن نتائج امتحانات الباكالوريا، قررت الجارة الشرقية الجزائر تخفيض معدل النجاح إلى ما دون 10 من أصل 20 نقطة، وسط اتهامات للحكومة بإلحاق أضرار بسمعة الباكالوريا الجزائرية حول العالم.

وفي السياق ذاته، أعلن وزير التربية الوطنية الجزائري، محمد واجعوط، أن كل مترشح في شهادة البكالوريا يتحصل على معدل عام يساوي، أو يفوق 9 من 20 يعد ناجحا.

- Advertisement -

وأوضح وزير التربية أن القرار جاء بعد الظروف، التي عاشها التلاميذ، طوال 8 أشهر، بسبب وباء “كورونا”، مضيفا أن الإعلان عن نتائج البكالوريا، سيكون قريبا جدا بعد الانتهاء من المداولات.

- Advertisement -

وأثار قرار الحكومة الجزائرية تخفيض معدل النجاح في البكالوريا الكثير من الجدل في الأوساط التعليمية، حيث اعتبرت نقابات التربية القرار بـ”السياسي وغير المبني على أسس تربوية”، والذي “يمس بمصداقية”هذه الشهادة.

يذكر أن المغرب تشبث بإجراء امتحانات السنة الثانية باكالوريا، في شهر يوليوز الماضي، بينما اختارت الجارة الشرقية الجزائر تأجيلها، إلى غاية شهر أكتوبر، بسبب الجائحة، وتبعاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.