Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

التقاعد تنفي علاقتها بأي نشاطات استثمارية للمتقاعدين وتوضيح بشأن تغيير حالة مستفيد

0 1

المقال التقاعد تنفي علاقتها بأي نشاطات استثمارية للمتقاعدين وتوضيح بشأن تغيير حالة مستفيد ظهر أولا علي ثقفني.

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد بالتفصيل طريقة تغيير حالة مستفيد وضمان استلام مخصص الاستحقاق الشهري بعد تغيير حالة المستفيد، كما نفت التقاعد علاقتها بأي نشاطات استثمارية للمتقاعدين، وقامت بتحذير المتقاعدين من الإعلانات المشبوهة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تهدف إلى استدراج الشخص للحصول على بياناته الشخصية أو المصرفية، ودعت المؤسسة إلى اعتماد المعلومات الواردة فقط على موقعها الرسمي أو حساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المؤسسة أن عملية تغيير حالة المتقاعد تتم من خلال القيام بعدة خطوات سهلة للغاية عبر المنصة الإلكترونية التابعة للمؤسسة، كما أبرزت مؤسسة التقاعد مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتكاملة والهامة جدا للمتقاعدين والمتقاعدات والتي تم تصنيفها في حزم منفصلة حتى تتيح للمستخدم الدخول بسهولة ويسر إلى الخدمة التي يريدها والاستفادة منها وإتمام طلبه بشكل كامل من أي محافظة دون الحاجة إلى زيارة مقر المؤسسة.

- Advertisement -

كيفية تغيير حالة مستفيد عبر المنصة الإلكترونية للتقاعد

  • يقوم المستفيد بالتوجه إلى البوابة الإلكترونية التابعة للمؤسسة ثم يقوم بتسجيل الدخول من خلال تعبئة رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ثم الضغط على دخول.
  • بعد الدخول للصفحة الرئيسية يقوم المستفيد بالضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية من أعلى الصفحة.
  • سوف يعرض النظام كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة، يقوم المستفيد بالضغط على خدمة تغيير حالة مستفيد .
  • بعد الدخول إلى صفحة الخدمة يقوم المستفيد بالضغط على أيقونة أبدأ الخدمة من أعلى يسار الصفحة.
  • يقوم المستفيد بإرفاق المستندات التي تثبت تغيير الحالة لضمان صرف الاستحقاق الشهري.

- Advertisement -

واشترطت المؤسسة لتنفيذ الخدمة أن يكون المستفيد مسجل في الخدمات الإلكترونية او يقوم بتسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد ، كما يتطلب أن يكون المستفيد مخصص له نصيب من معاش تقاعدي، وجدير بالذكر أن خدمة تغيير حالة مستفيد من الخدمات الهامة جدا التي تساهم في الحفاظ على حقوق المستفيدين من ورثته بهدف ضمان استمرار صرف الاستحقاق الشهري، وذلك بعد التحقق من صحة الإبلاغ عن طريق الربط الإلكتروني مع وزارتي الصحة و العدل ، ويمكن للمتقاعد إصدار بيان خدمة عبر بوابة وزارة الموارد البشرية.

خدمات المؤسسة العامة للتقاعد

وعلى جانب آخر ذكرت المؤسسة أن هناك 4 خدمات أساسية هامة جداً للمتقاعدين والمتقاعدات توفرها المؤسسة عبر بوابتها الإلكترونية وهي:

  • خدمة مسارات وهي توفر للمتقاعدين والمتقاعدات 140 مسار أولوية في العديد من المطارات وجهات القطاع الحكومي في مختلف قطاعات المملكة.
  • خدمة مزايا وعروض التي تمكن المتقاعدين والمتقاعدات من الاستفادة من العروض والمزايا المقدمة من شركاء المؤسسة في كافة المجالات.
  • خدمة مساكن التي توفر المسكن المناسب بتسهيلات وأقساط ميسرة للمتقاعدين والمتقاعدات.
  • خدمة خبرة التي تعمل على توفير قاعدة بيانات لجميع المتقاعدين والمتقاعدات الراغبين في توظيف خبراتهم واستثمار أوقاتهم بعد التقاعد.

ومن جانبها أصدرت وزارة الموارد البشرية خدمة إلكترونية جديدة عبر البوابة الإلكترونية ؛لتمكين المستفيد من إصدار بيان خدمة للمتقاعدين ،ويمكنك استخدام حاسبة المعاش التقاعدي لعرض البيانات المالية للمستفيد عبر موقع مؤسسة التقاعد، كما يمكنك التعرف على شروط وحالات استحقاق المعاش التقاعدي وآلية احتساب المعاش وتسوية مكافأة نهاية الخدمة، وكذلك كيفية التعويض عن الإجازات السنوية للمتقاعد بعد نهاية الخدمة بالنسبة لكل من للمدنيين والعسكريين.

المقال التقاعد تنفي علاقتها بأي نشاطات استثمارية للمتقاعدين وتوضيح بشأن تغيير حالة مستفيد ظهر أولا علي ثقفني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.