الاستعلام عن وثيقة التأمين .. استفسار تأمين طبي

3 مايو 2022 - 3:00 ص

تحتوي المقالة على:

سؤال عن التأمين استخدم رقم منزل التعاونية للبحث عن: تأمين طبي يعتبر التأمين الصحي من الخدمات الرئيسية المقدمة للمواطنين الأجانب والمقيمين في المملكة. هي جهة حكومية سعودية ذات شخصية اعتبارية مستقلة. تأسست بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (71) تاريخ 27 إبريل 1420 الموافق 8 نوفمبر 1999 م ، والذي قضى بإنشاء هيئة الضمان الصحي التعاوني للإشراف على التعاون الصحي والأمور التالية: حدث سعودي جواب سؤال حول وثيقة التأمين في المملكة العربية السعودية.

طلب التأمين باستخدام رقم الإقامة

  • التقدم بطلب للحصول على التأمين؟ يمكنك التحقق من تأمينك الصحي إلكترونيًا عبر رقم الإقامة عبر الموقع الرسمي للهيئة تأمين صحي باتباع الخطوات التالية:
  1. تسجيل الدخول إلى الموقع مجلس التأمين الصحي
  2. اكتب رقم إقامة الأجنبي المقيم أو رقم الهوية الوطنية للمواطن السعودي
  3. أدخل الرمز الذي يظهر على الشاشة أمامك
  4. انقر فوق أيقونة موافق
  5. ستظهر أمامك صفحة تحتوي على جميع تفاصيل التأمين الصحي الخاص بك وستعرف ما إذا كانت الوثيقة صالحة أم منتهية الصلاحية ومتى يمكن تجديدها.

طلب التأمين باستخدام رقم الإقامة

أهداف التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية

  • يحقق التأمين الصحي في المملكة العديد من الأهداف ويلبي احتياجات معظم المواطنين ، منها:
  • التأمين الصحي يساعد في الرعاية الصحية للأفراد والمجموعات
  • يوفر تغطية لتكاليف الرعاية الصحية الفردية والجماعية
  • لضبط تكاليف الرعاية الصحية للأفراد ، بحيث يدفع كل فرد نصيبًا متساويًا ، ولجعل الأصحاء ، وليس المرضى ، يدفعون للمرضى
  • يساعد في حماية الفرد من نقص الرعاية الصحية بسبب الفقر أو عدم القدرة على دفع تكاليف العلاج ، مما يؤدي إلى عدم قدرتهم على الوصول إلى الرعاية الصحية وتدهور صحتهم
  • تساهم في إدارة تمويل التأمين الصحي لضمان استمراريتها للأجيال القادمة.

ما هو التأمين الصحي للمقيم؟

تأمين صحي للمقيمين إنها خطة تأمين توفر: الرعاىة الصحية للأسرة وجميع أفرادها وفق أحكام الشريعة الإسلامية. بحيث تغطي خطتي العائلية معظم الخدمات العلاجية للمرضى الخارجيين والمرضى الداخليين ، بما في ذلك تكاليف الفحص والتشخيص والعلاج والأدوية واللقاحات ، بالإضافة إلى الحالات الموجودة مسبقًا والحمل والولادة في أكبر شبكة من المراكز الطبية والمعتمدة المستشفيات في المملكة مبدأ التأمين الصحي هو توزيع تكلفة المرض بالتساوي بين جميع مواطني الدولة من خلال جمع التبرعات والاقتطاعات الجزئية من الراتب والمنح الخاصة والمنح الخارجية الدولية.

  • هكذا تمت الإجابة على السؤال المتعلق بوثيقة التأمين.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً