Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية السعودية .. اعرف مخالفتك الآن

0 1

المقال استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية السعودية .. اعرف مخالفتك الآن ظهر أولا علي ثقفني.

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية السعودية او رقم اللوحة والخالفة للمواطنين والوافدين أصبح أمر غاية السهولة بفضل الخدمات الإلكترونية الحديثة التي طرحتها وزارة الداخلية السعودية على موقعها الإلكترونية الرسمي أبشر حتى يمكن لأي شخص داخل المملكة اجراء استعلام المخالفات المرورية السعودية سواء برقم الهوية أو رقم المخالفة أو رقم لوحة السيارة أو رقم الإقامة بالنسبة للوافدين.

تأتي خدمة استعلام عن المخالفات المرورية تسهيلاً على المواطنين والوافدين للتعرف على مخالفات المرور ويمكنكم الآن الدخول على رابط استعلام المخالفات المرورية والتي يوضح 6 طرق للاستعلام حيث يمكنكم اختيار ايسرها.

- Advertisement -

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية ابشر

حرصاً على توفير كافة الخدمات للمواطنين والوافدين إلى المملكة السعودية وخاصة مالكي السيارات، وفرت وزارة الداخلية السعودية على موقعها الرسمي “أبشر” خدمة استعلام المخالفات المرورية التي يتم تسجيلها على السيارات مع إمكانية الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية وقيمتها أيضاً، حيث يمكنكم الآن استعلام المخالفات المرورية بكل سهولة من خلال موقع “أبشر” الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية السعودية من أهم المواقع الإلكترونية التي يمكن من خلالها الاستعلام عن الإقامة وتفاصيل الزيارات وحديثاً الاستعلام عن المخالفات المرورية.

حتى يمكن استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية من خلال موقع “أبشر” كل ما عليك هو الدخول على رابط موقع ابشر وتسجيل الدخول وكتابة المعلومات الشخصية المطلوبة حتى تتم عملية التسجيل، بعدها يمكن اختيار خدمة استعلام المخالفات المرورية واختيار الطريقة المناسبة للاستعلام سواء من خلال رقم الهوية أو رقم المخالفة أو رقم اللوحة.

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية
استعلام المخالفات المرورية السعودية

استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية

أي مواطن سعودي يمتلك سيارة يمكنه الاستعلام عن المخالفات المرورية على السيارة الخاصة به وكافة تفاصيل المخالفة سواء كانت تندرج ضمن أي فئة من فئات المخالفات من الأولى وحتى السابعة ونوضح طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية الشخصية للمواطن، وحتى يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية برقم الهوية يجب إتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية أبشر ومتابعة الخطوات.
  • إدخال رقم الهوية الشخصية بشكل صحيح مع كتابة رمز المستخدم الخاص به على موقع وزارة الداخلية وبعد الإنتهاء من كتابة البيانات والتأكد من صحتها قم بالدخول على زر العرض.
  • يستغرق الموقع بعض الوقت في تفعيل البيانات وبعدها تظهر نافذة تحتوي على عدد من الخانات التي يجب على المواطن كتابة البيانات المطلوبة في كل خانة في المكان المخصص لذلك.
  • بعد كتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح يتم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية حيث يقوم الموقع بعرض سجل المخالفات على السيارة سابقاً وحالياً، وبجانب كل مخالفة يظهر الوقت والتاريخ والقيمة المادية لكل مخالفة.

الاستعلام عن المخالفات المرورية

يمكنكم اجراء المزيد نحو الاستعلامات المختلفة عن مخالفات المرور في معظم الدول العربية وذلك بزيارة المواضيع التالية:

  • استعلام مخالفات المرور في دبي.
  • استعلام مخالفات المرور في الكويت.
  • استعلام مخالفات المرور في ابو ظبي.
  • استعلام مخالفات المرور في مصر.

استعلام المخالفات المرورية السعودية برقم اللوحة

من الطرق المتاحة للاستعلام عن المخالفات المرورية برقم لوحة السيارة على موقع “أبشر” الإلكتروني هي الاستعلام رقم لوحة السيارة، وحتى يمكن استعلام المخالفات المرورية برقم اللوحة تحتاج إلى إتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على موقع “أبشر” والضغط على خدمات المرور، ثم اختيار الصفحة الرئيسية.
  • خلال ثواني قليلة سوف يتم توجيهك إلى نافذة جديدة خاصة بالاستعلام عن المخالفات، قم بالضغط على مخالفات بعدها الضغط على زر “التالي”.
  • من الخيارات المختلفة المتاحة على موقع “أبشر” قم باختيار الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة.
  • بعد إدخال رقم لوحة السيارة الخاصة بالمستخدم أو الرقم الخاص برخصة القيادة يقوم الموقع بعرض كافة الخدمات الخاصة برخصة القيادة بما فيها المخالفات المرورية المسجلة على السيارة وقيمتها المادية كما تتيح لك هذه الخدمة متابعة أي طلبات استعلام عن المخالفات.

- Advertisement -

يستطيع المواطن السعودي استعلام المخالفات المرورية بواسطة رقم المخالفة من خلال الموقع الإلكتروني لخدمات وزارة الداخلية السعودية “أبشر”، كما يتيح الموقع إمكانية سداد قيمة المخالفة بعد الاستعلام عنها.

وحتى يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية من رقم المخالفة تحتاج إلى الدخول على موقع “أبشر” والضغط على خدمات المرور ومن الصفحة الرئيسية قم باختيار الاستعلام عن المخالفات وبعد إدخال رقم المخالفة في الخانة المخصصة لذلك واستكمال كافة البيانات المطلوبة يقوم الموقع بإظهار تفاصيل المخالفة بالتاريخ والوقت والمكان أيضاً وقيمتها.

الاستعلام عن المخالفات المرورية للوافدين

تيسيراً على الوافدين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية وفرت وزارة الداخلية السعودية على الموقع الإلكتروني الخاص بها خدمة استعلام المخالفات المرورية السعودية من خلال رقم الإقامة الخاص بالوافد.

الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال بوابة #أبشر يمكنك من الاطلاع على تفاصيل المخالفات المسجلة عليك أو على سائقك#المرور_السعودي

— المرور السعودي (@eMoroor) December 18, 2016

يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية للوافدين برقم الإقامة من خلال تسجيل الدخول على موقع “أبشر” وإدخال رقم الإقامة والضغط على زر الإستعلام حتى يقوم الموقع بإظهار سجل المخالفات وكافة تفاصيلها.

فئات المخالفات المرورية

اعتمدت هيئة المرور السعودية عدة فئات للمخالفات المرورية، كل فئة تشمل مخالفات معينة بقيم مالية محددة بحيث يكون لها حد أدنى وحد أقصى للقيمة المالية، وتم تقسيمها إلى سبع فئات مرورية من الأولى وحتى السابعة كالتالي:

  1. الفئة الأولى: من الفئات الهامة التي اعتمدها هيئة المرور السعودية في فئات المخالفات المرورية، الحد الأدنى لها 500 ريال سعودي وبحد أقصى 900 ريال سعودي بناءاً على نوع المخالفة المسجلة على المواطن.
  2. الفئة الثانية: تبدأ قيمة هذه الفئة من المخالفات بحد أدنى 300 ريال وحد أقصى للمخالفة 500 ريال سعودي على حسب نوعية المخالفة وبدون زيادة في قيمة الحد الأدنى أو الأقصى وإلا سوف تندرج المخالفة ضمن فئة أخرى من فئات المخالفات المرورية.
  3. الفئة الثالثة:قامت هيئة المرور السعودية بتحديد مبلغ معين للمخالفات ضمن هذه الفئة أيضاً، وتتراوح قيمة المخالفة في هذه الفئة ما بين 150 ريال كحد أدنى و300 ريال كحد أقصى حسب نوعية المخالفة.
  4. الفئة الرابعة: تتراوح قيمة المخالفات ضمن هذه الفئة ما بين 100 ريال كحد أدنى و150 ريال سعودي بحد أقصى.
  5. الفئة الخامسة: من الفئات ذات القيمة المالية العالية مقارنة بالفئات الأربعة السابقة حيث تتراوح قيمتها ما بين 1000 ريال سعودي بحد أدنى بينما يصل الحد الأقصى لها إلى 2000 ريال.
  6. الفئة السادسة: حددت هيئة المرور السعودية قيمة هذه الفئة ما بين حد أدنى 3000 ريال سعودي إلى حد أقصى قيمته 10000 ريال على حسب نوعية المخالفة المحسوبة على الفرد.
  7. الفئة السابعة: الحد الأدنى للمخالفات المرورية في الفئة السابعة 5000 ريال سعودي بينما تصل قيمة الحد الأقصى لها إلى 10000 ريال كما في الفئة السادسة.

رقم استعلام المخالفات المرورية

بعض المواطنين قد لا تتوافر لديهم شبكات الإنترنت وبالتالي لا يمكنهم استعلام المخالفات المرورية السعودية من خلال موقع “أبشر”، ولذلك وفرت هيئة المرور السعودية رقم هاتف يمكن من خلاله الاستعلام عن المخالفات المرورية وقيمتها وتفاصيلها.

الخط الساخن الذي يمكن من خلاله استعلام المخالفات المرورية السعودية عبر الأرقام التالية: 920020405 أو 00966114419688، ويمكن الاتصال على هذه الأرقام والاستعلام عن المخالفات المرورية من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف مساءاً ضمن ساعات العمل الرسمية.

الاعتراض على المخالفات المرورية

توفر هيئة المرور السعودية خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية التي يتم رصدها آلياً وبالتالي يمكنكم الدخول على رابط تقديم اعتراض على المخالفات المرورية على أي شخص سواء مواطن سعودي أو وافد طبقاً للشروط التالية:

  1. أن يكون المعترض ضمن قائمة المسجلين في البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية السعودية.
  2. أن يقدم الاعتراض ضمن نظام ساهر للمخالفات المرورية فقط.
  3. أن يتم سداد قيمة المخالفة قبل تقديم طلب الاعتراض على المخالفة المرورية.

المقال استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية السعودية .. اعرف مخالفتك الآن ظهر أولا علي ثقفني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.