Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

استخراج سجل تجاري الكتروني بالخطوات تكلفة إصدار السجل

0 0

استخراج سجل تجاري الكتروني بالخطوات تكلفة إصدار السجل كتب احمد رفعتفي أخبار السعوديةآخر تحديث

استخراج سجل تجاري الكتروني يبحث العديد من مواطني المملكة العربية السعودية عن الطريقة الصحيحة للحصول على سجل تجاري إلكتروني والذي يتم استخراجه من خلال الموقع الرسمي لوزارة التجارة كأحد أهم الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة التجارة السعودية ويمكن أيضًا معرفة مدة استخراج السجل التجاري ، وكل هذا يمكن أن يحصل عليه المواطن من خلال موقع وزارة التجارة السعودية الخدمات الالكترونية ، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقة استخراج السجل التجاري بالتفاصيل.

- Advertisement -

استخراج سجل تجاري الكتروني

يعد استخراج سجل تجاري الكتروني من المميزات التي يقدمها موقع وزارة التجارة السعودية وذلك رغبة من الوزارة في التخفيف عن المواطنين من خلال استخراج سجل تجاري اون لاين ، ويتم أيضًا استخراج سجل تجاري للنساء من داخل المملكة العربية السعودية بكل سهولة وفق بعض الشروط التي تحددها وزارة التجارة، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة استخراج سجل تجاري الكتروني.

خطوات استخراج سجل تجاري

- Advertisement -

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التجارة.
  • يتم بعد ذلك اختيار تبويب الخدمات الالكترونية.
  • ومنها يتم اختيار أيقونة إصدار السجل التجاري للسعوديين، ومن ثم الضغط على كلمة أبدأ الخدمة.
  • يظهر بعد ذلك مكان لكتابة رقم الهوية وكذلك كلمة السر والرمز الموجود أسفل الشاشة وفي حالة عدم وجود تسجيل مسبق يمكن الضغط على كلمة تسجيل.
  • يتم بعد ذلك كتابة كافة البيانات المطلوبة وتحديد نوع الاسم التجاري المرغوب فيه، ومدة السجل وكذلك مستوى النشاط.
  • بعد ذلك يتم إرسال رسالة على الجوال مباشرة تفيد بقيمة الرسوم المستحقة والتي يمكن سدادها من خلال أي من أنظمة السداد بالمملكة، ويمكن بعد ذلك مباشرة إصدار وطباعة السجل بمجرد سداد المبلغ المستحق.
  • يتم مراجعة الطلب المقدم والموافقة عليه في غضون أربعة وعشرون ساعة من تقديم الطلب.

تكلفة إصدار سجل تجاري الكتروني

تختلف قيمة إصدار السجل باختلاف نوعه فتكون تكلفة إصدار السجل التجاري الرئيسي مائتان ريال سعودي للعام الواحد بالإضافة إلى مصاريف الغرفة التجارية، وكذلك باختلاف نوع النشاط.

أما قيمة إصدار السجل التجاري الفرعي فتكون مائة ريال سعودي للعام الواحد بالإضافة إلى مصاريف الغرفة التجارية، وكذلك باختلاف نوع النشاط.

الرقم الموحد لوزارة التجارة

قد وضعت وزارة الصناعة والتجارة السعودية رقمًا لخدمة العملاء لتمكنهم من الاستفسار فيما يختص بالأنشطة التجارية والخدمات التي تقدمها الوزارة ويكون ذلك من خلال الرقم 920000667.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.