Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

اختيار أستاذ للتربية البدنية لمنصب مدير الثقافة يثير الجدل في مكناس والمدير الجهوي يطلب الاعفاء

0 1

تقدم المدير الجهوي لوزارة الثقافة في جهة فاس- مكناس، رشيد بوزيدي، بطلب ااستقالة من منصبه لوزير الثقافة والشباب والرياضة، عثمان الفردوس، وسط جدل حول نتيجة انتقاء المدير الإقليمي في مكناس، واختيار أستاذ للتربية البدنية لهذا المنصب.

وخلق طلب استقالة بوزيدي، الذي قدمه يوم الاثنين الماضي، جدلا في مصالح وزارة الثقافة في جهة فاس – مكناس، خصوصا أن المعلومات الرائجة تربط طلب الاستقالة بخطوة احتجاجية على ممارسات المدير الإقليمي بالنيابة لوزارة الثقافة في مكناس.

وبرر المدير الجهوي لوزارة الثقافة في جهة فاس- مكناس أسباب تقديم استقالته بظروف خاصة، مطالبا بلقاء الوزير لشرح حيثيات طلب الإعفاء.

- Advertisement -

- Advertisement -

ومن جهته، قال الإعلامي، وخبير التواصل، أحمد الدافري، في تدوينة فايسبوكية له، اليوم الخميس، إن المدير الإقليمي بالنيابة عبد الإله نفيس، هو سبب طلب المدير الجهوي للاستقالة، بعدما تقدم لمباراة منصب المدير الإقليمي، وتفوق، حسب نتائجها.

وأضاف الدافري أن نفيس تفوق في مباراة تعيين المدير الإقليمي، على الرغم من أن منافسيه أطر في الوزارة، من ذوي الاختصاص والتجربة، في حين أن مهنة نفيس الأصلية أستاذ للرياضة البدنية، الأمر الذي أثار تساؤلات حول شفافية هذه المباراة.

وكان عبد الإله نفيس قد عين في منصب المدير الجهوي للثقافة بالنيابة في مكناس، من طرف الوزير محمد الأعرج، يوما واحدا قبل مغادرته لمنصبه، وكان، قبل ذلك، يشتغل رفقته في ديوان الوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.