Imouzzer presse ايموزار بريس موقع اخباري يهتم بالشؤون المحلية في مدينة إيموزار كندر ويعطيكم اخر الاخبار في جميع التصنيفات الرياضة السياسة الاقتصاد الفني وذلك بشكل حصري ودقيق كما يهتم بتقديم جميع الأخبار الوطنيه والدوليه عن طريق العديد من الكتاب

أكلات للأطفال من سن ستة أشهر

0 3

المقال أكلات للأطفال من سن ستة أشهر ظهر أولا علي ثقفني.

تبحثين عن أكلات للأطفال من الشهر السادس ولا تعرفين ماذا تطعمي طفلك الرضيع ؟ إذا كنتي أماً جديدة وتحاولين إدخال الطعام لطفلك الرضيع للمرة الأولى نقدم لكي عزيزتي أفكار متنوعة وصحية لأكلات يمكنك إطعامها لطفلك بداية من الشهر الشهر السادس.

- Advertisement -

أكلات للأطفال بداية من عمر 6 أشهر:

في البداية يجب أن تعلمي عزيزتي الأم أن إدخال الطعام لطفلك يجب أن يكون بالتدريج دون تسرع فالرضاعة في هذه الفترة هي الأساس والأكثر إفادة لطفلك، بينما يجب عليكِ أن تعودي طفلك على تناول الأطعمة المختلفة.

الكوسة المسلوقة:

تحتوي الكوسا على العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات الهامة للجسم، وفوائد الكوسا كثيرة جداً، لذلك فإن تناول طفلك لها يساعد في بناء جسمه بشكل سليم.

وتعتبر الكوسة المسلوقة والمهروسة جيداً في الخلاط طعاماً مناسباً في تلك الفترة من عمر طفلك، فيمكنكِ البدء بإدخال الخضار المسلوق إلى طعام طفلك مع مراعاة إطعامه نوع واحد فقط من الأطعمة في كل مرة وأن تكون فترة اختبار حساسية الطفل لهذا الطعام ثلاثة أيام، بحيث تقدمي له نفس نوع الطعام لمدة ثلاثة أيامِِ متتالية، وبعدها يمكنك إدخال نوع جديد، ويجب مراعاة أن لا تزيدي من الكمية كي لا تفسد فالأفضل أن تكون طازجة.

كوسة مسلوقة بعد ضربها في الخلاط
كوسه مسلوقة ومضروبة في الخلاط

الجزر المسلوق:

يمكنك إدخال الجزر المسلوق والمضروب جيداً في الخلاط لطفلك بعد تعوده على مذاق الكوسة، وبعد تعوده على كلِِ منهما يمكنك دمج النوعين معاً، ويمكنك إضافة بقية الخضار بنفس الطريقة، ثم يمكنك إدخال الفواكه بالتدرج لطعام طفلك بإتباع الأسلوب نفسه مع مراعاة إزالة قشور الفواكه والخضراوات بعد سلقها.

- Advertisement -

بعد تعود طفلك على تناول الخضار والفاكهة يمكنك إطعامه الزبادي وصفار البيض حسب تقبله لهما،ويمكنك إطعام طفلك الوجبات المخصصة لعمره، وإليكِ هذه الوجبات الصحية والبسيطة التي يمكنك إعدادها ببساطة، ولكن يجب مراعاة تجربة كل نوع بالطريقة السابقة لاختبار حساسية الطعام عند طفلك، ثم يمكنك دمجها فيما بعد بالإضافة لمعرفة مدى تقبله لكل نوع يتذوقه.

وجبة السميد بالزبادي وصفار البيض:

قلبي ملعقة من السميد مع قليل من الماء على النار حتى يصبح طرياً واتركيه ليبرد، ثم أضيفي إليه صفار بيضة مسلوقه”يفضل إطعام الطفل البيض البلدي في بداية عمره” وأضيفي إليه ملعقتين من الزبادي، قلبيها جيداً ثم أطعميها لطفلك.

وجبة الأرز بالزبادي والزبيب:

اغسلي ملعقة من الأرز جيداً بالماء واسلقيها مع بعض حبات الزبيب، ثم اهرسيها وأضيفي إليها الزبادي بعدما تبرد وقدميها لطفلك.

إذا كانت لديكي أية وصفات لطعام الأطفال في هذه المرحلة العمرية يمكنك مشاركتنا بما تعرفينه أيضاً.

البطاطس المهروسة:

تحتوي البطاطس على الألياف والفيتامينات مثل فيتامين ب6 وفيتامين سي، كما تحتوي على البوتاسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى المفيدة لجسم طفلك، لذلك يمكنكِ تقديم البطاطس المهروسة لطفلك بداية من الشهر السادس.

وجبة الزبادي بالشوفان:

  • يحتوي الشوفان على العديد من الفوائد والفيتامينات والعناصر الهامة للجسم، كما يحتوي الزبادي على الكالسيوم والخمائر المفيدة للجسم والتي تساعد على الهضم بالإضافة غلى الفيتامينات الهامة ويمكنكِ الإطلاع على طريقة عمل الزبادي في المنزل ليكون صحياً بدرجة أكبر..
  • ويمكنكِ تقديم الشوفان بعد طهيه بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان في مقدار مناسب من الماء وتركه على النار حتى ينضج.
  • اتركي الشوفان حتى يبرد ثم اخلطيه مع الزبادي والكمثرى المبشورة في الخلاط وقدميه لطفلك من عمر 8 شهور.

المقال أكلات للأطفال من سن ستة أشهر ظهر أولا علي ثقفني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.